الرئيسية / آراء وتحاليل / انطلاقة برنامج متابعة المتقاضين المنسيين المنفذ من طرف منظمة “ارقاء الأمس مواطنو اليوم”

انطلاقة برنامج متابعة المتقاضين المنسيين المنفذ من طرف منظمة “ارقاء الأمس مواطنو اليوم”

إحتضن فندق إيمان بالعاصمة انواكشوط صباح الأربعاء 06/09/2017 انطلاق برنامج “متابعة المتقاضين المنسيين”المنظم من طرف منظمة أرقاء الأمس مواطنوا اليوم والممول من طرف الاتحاد الاوروبي، البرنامج يهدف الى دعم دولة القانون في الجمهورية الاسلامية الموريتانية من خلال توفير المساعدة القضائية، ويشارك في هذه المرحلة من المشروع 60 شابا يمثلون كلا من : مقاطعات الرياض وعرفات والميناء في مرحلة أولى.

كان حفل انطلاق البرنامج فرصة لممثل مشروع دولة القانون  “سليمان ولد محمود” حيث تحدث عن برنامج المشروع وهدفه الرامي إلى العدالة، راجيا أن ينعكس حجم دعم المشروع على تحقيق أهدافه السامية.

بدوره تحدث صار ممدو بإسم منتدى الفاعلين غير الحكوميين معربا غن سعادته لحضور انطلاقة المشروع وثقته الكاملة بنجاحه نتيجة للثقة الكبيرة والخبرة اللتين تتمتع بهما منظمة “أرقاء الأمس مواطنو اليوم ” بوصفها الجهة المنفذة للمشروع، بعد ذلك تناول الكلام السيد “سيديا ولد احمدي ” رئيس منظمة أرقاء الامس مواطنوا اليوم مستعرضا أهداف منظمته وعملها الدؤوب خدمة للمواطن الموريتاني بشكل عام والفئات المحرومة والهشة بشكل خاص.

كما شكر ولد احميدي الاتحاد الاوروبي من خلال برنامج دعم دولة القانون الممول للمشروع، قبل ان يستعرض القوانين الموريتانية وسعي السلطات الموريتانية من أجل وجود ترسانة قانونية تحمي الجميع وتمنح لكل ذي حق حقه، عكس ماكان موجودا من تدخلات في السلطة القضائية مما أدى إلى عزوف المواطنين واستحالة النفاذ الى العدالة.

يشار إلى ان البرنامج سيبدأ بتداء من تاريخ  07/09/2017 سلسلة دورات تكوينية يستفيد منها المشاركون في كل من مقاطعات الرياض‘عرفات‘الميناء بمعدل يومين لكل مقاطعة قبل أن تعطى الانطلاقة الفعلية للمرحلة الثانية والمتمثلة في اطلاق قوافل تحسيسية وتوصيل ماتوصل اليه المشاركون في الدورات التكوينية الى المواطن اينما كان.

عن admin

شاهد أيضاً

اليساري الشاب”حمين امعيبس”يغازل قدسيته من كناش الذكريات

جمالها كان أقوي و أبتسامتها ظلت الضوء المنير و جمال روحها و أنوثتها كانت خلف …

تعليقك يهمنا