الرئيسية / الأخبار / منظمة “أرقاء الأمس مواطنو اليوم”تقيم دورة دورة تكوينية بمقاطعة الرياض

منظمة “أرقاء الأمس مواطنو اليوم”تقيم دورة دورة تكوينية بمقاطعة الرياض

احتضنت قاعة التكوين ببلدية الرياض صباح الجمعة 08/09/2017 انطلاق المرحلة الاولى من برنامج”متابعة المتقاضين المنسيين”المنفذ من طرف منظمة “أرقاء الأمس مواطنو اليوم”والممول من طرف برنامج دعم دولة القانون في موريتانيا. تتمثل المرحلة الأولى من البرنامج في تكوين20شابا من شباب مقاطعة الرياض الناشطين في مجال المجتمع المدني. ويتلقى المشاركون خلال الدورة عروضا حول القوانين المتعلقة بالمساعدة القضائية والقانون المجرم للاسترقاق وقانون ومناهضة التعذيب من خلال اشراف بعض المحامين والخبراء في المجال القانوني.

إفتتاح الدورة تم بحضور عمدة بلدية الرياض السيد:الشيخ ولد معط ورئيس المنظمة السيد:سيديا ولد احمدي وبعض المحامين من هيئة المحامين. وتحدث رئيس المنظمة سيديا ولد احمدي في بداية افتتاح الدورة عن سعادته باستفادة مقاطعة الرياض من البرنامج بالاضافة الى مقاطعات عرفات والميناء. كما قدم ولد احمدي شكره لبلدية الرياض وعمدتها على التسهيلات التي قدموها للمنظمة من اجل تنظيم هذا التكوين في جو عملي.

عمدة الرياض بدوره تحدث عن سعادته بهذه الدورة واهميتها ‘ وطالب المشاركين باستغلال الفرصة الإثارة المواضيع والغوص في حيثيات القوانين. معربا عن قدرة الشباب المشاركين على توصيل مضمون الدورة للمواطن البسيط نظرا لخبرة المشاركين في العمل التحسيسي. بعد ذلك بدأت الدورة التكوينية من خلال عرض شامل من طرف المحامين عن قانون العون العدلي واثارة الموضوع من خلال ثنائية السؤال والجواب. يشار الى ان هذه تستمر يومين.

عن admin

شاهد أيضاً

اليساري الشاب”حمين امعيبس”يغازل قدسيته من كناش الذكريات

جمالها كان أقوي و أبتسامتها ظلت الضوء المنير و جمال روحها و أنوثتها كانت خلف …

تعليقك يهمنا