970×90

مركز “فاطمة لتدريس المعلوماتية بالرياض”إدارة شبابية ونتائج ملموسة

970×90

مركز “فاطمة لتدريس المعلوماتية بالرياض”إدارة شبابية ونتائج ملموسة

طالما طالب الجميع بضرورة دمج الشباب في المناصب الخدمية والإدارية نظرا لنظرته الثاقبة وطموحه الكبير وخلفيته التطوعية ، حيث أثبت شباب الرياض دائما نضجهم وعملهم وتضحيتهم في سبيل خدمة مقاطعتهم في شتى المجالات.
وبماأن التعليم هو أساس التقدم والأنفتاح أساس الثقافة كان حظ الرياض من الإستفادة من مشروع (أكودف) المدعوم من السفارة الفرنسية بناء قاعة للمعلوماتية عام 2014 في فترة إدارة العمدة السابق الأستاذ :الشيخ ولد معط وبدأ المركز في استقبال الشباب من مختلف أحياء المقاطعة بغية الإستفادة مم خدماته مع ان طاقته الإستعابية كانت في حدود 12جهازا فقط مقابل ضغط كبير حيث بلغ عدد المسجلين 300شخص استطاع المركز تكوين114منها من خلال التناوب مع تقديم6ساعات اسبوعيا لكل دفعة.
بعد عام من تجربة المركز تم إسناد مهمة التكوين فيه للشاب :محمد ولد بنيوك الذي لاقى تعينه في المركز وإشرافه عليه إستحسانا من طرف الجميع نظرا لخبرته في المجال وحيويته وجديته وقربه من المواطنين وسعيه الدائم لخدمتهم بغض النظر عن انتماءاتهم ومواقفهم.
بتعيين ولد بنيوك أخذ المركز مسار الجدية في وضع معايير الإختيار سواء لطاقمه او للمستفيدين من المركز وذلك بمتابعة رئيسة مصلحة الشؤون الإجتماعية بالبلدية المرحومة :فاطمة بنت سيد أحمد والتي تحول المركز إلى اسمها اعترافا من البلدية وعمدتها لجهود المرحومة وخدمتها للفقراء والمحتاجين من خلال وظيفتها ورسمها للبسمة في وجوه ابناء المقاطعة.
ولايزال مركز”فاطمة لتدريس المعلوماتية”بإدارته الطموحة يواصل عطاءاته حيث خرج العشرات وساهم في حصول شباب الرياض على شهادات خولتهم ولوج العمل وتوظيف المهارات المكتسبة في مجالاتهم واهتماماتهم الدراسية والعملية، ليبرهن ولد بنيوك على قدرة الشباب على توحيد الجهود وترشيد الإمكانيات واستفادت المعنيين دون محابات ولا ملل في جهد تطوعي دأب عليه حتى أصبح جزءا من حياته اليومية.

970×90

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *