970×90

الرياض على محك التلاعب /المستشار البلدي:براهيم ولد الحسين

970×90

الرياض على محك التلاعب

تعيش مقاطعة الرياض على وقع تقسيمات اجتماعية تحتاج النظر و المراجعة و الحياد من طرف القائمين على الشأن المحلي ( سلطات / منتخبون / قادة راي)
فقد بدأت منذ فترة أمور تظهر في المقاطعة لا تترجم بأي حال من الأحوال الارادة السياسية الصادقة لإشراك المعارضة الديمقراطية الناضجة فيما هو موجه للمواطن بغض النظر عن انتمائه السياسي و الفكري….
البلدية بوصفها بلدية مشتركة بين حزب الاتحاد من اجل الجمهورية و منتدي أحزاب المعارضة الديمقراطية عملت على إقصاء كافة مستشاري المعارضة من كل الأمور التى تلامس حياة المواطن في الرياض مع العلم أن 49% من الناخبين في الرياض صوتوا للمعارضة ولا يستفيدون من أية خدمات بسبب ما عبروا عنه عبر صناديق الاقتراع، وهو ما يمنع هذه النسبة المعتبرة كذالك من الحصول على ما يستحقو من مساعدات (كلحوم السعودية و الأرز و الزيت…. الخ )حيث وبشكل ممنهج من القائمين والمكلفون محليا بتوزيع هذه المساعدات يتم تشكيل لجان بالتنسيق مع وجهاء وقادة من حزب الاتحاد من اجل الجمهورية. وقد اظهر هذا خلال الأيام الماضية نوعا من الانحياز وعدم العدالة في تسجيل المواطنين الضعفاء بسبب انتمائهم السياسي ….. ونتجت عن هذا الكثير من أصوات المظالم في مختلف انحاء المقاطعة.
حيث يجب على اللجان التجول في الاحياء و إحصاء المواطنين وفق معايير محددة بالتعاون مع CSA وهو ما لم يتم تنفيذه، ففي الكلم 07 من الرياض أستضافة ناشطة سياسية في حزب الاتحاد من اجل الجمهورية للجنة وقامت بإحصاء من ينتمون معها لنفس الحزب ومنعت آخرين لهم الحق وتتوفر فيهم المعايير…
و السيناريو يتكرر في الترحيل واماكن اخرى من المقاطعة….. اما التسجيل عن طريق الوتساب و الاتصالات الهاتفية و العلاقات الضيقة فحدث ولا حرج !!
يجب على السلطات والمنتخبون المحليين النظر فى هذه القضية و تصحيح هذه التجاوزات غير إنسانية في حق ساكنة المقاطعة من مواطنين.
من صفحة Brahim Housseine Dweih رئيس قسم اتحاد قوى التقدم بالرياض .

970×90

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *