970×90

وكالة الرياض الإخبارية تنشر نص الحوار الذي أجرته مع رئيس الشببكة المحلية

970×90

وكالة الرياض الإخبارية :أهلا وسهلا بكم معنا سيدي الرئيس في هذا الحوار
بداية ماهي قراءتكم للمشهد السياسي والثقافي داخل المقاطعة؟
محمد انل : بسم الله الرحمن الرحيم
في البداية أنوه بجهود هذه الوكالة و أأكد على أهميتها بالنسبة لنا كشباب ناشط في هذه المقاطعة التي نسعى إلى ان تكون الوجه الثقافية لكل الرواد
بالنسبة للمشهد السياسي على مستوى الرياض لا يزال المشهد قاتما جدا ولا تزال المقاطعة مختطفة من طرف أشخاصا لا تربطهم بها اي صلة وأتفائل خيرا بتجمع أطر الرياض السياسي الجديد واظن إنه بالإمكان أن يحدث تغييرا إيجابي على الساحة السياسية وأدعوا الشباب للإنتساب له وتقديم مصلحة الرياض على مصلحة الأحزاب فالرياض بأمس الحاج الى شبابها وإلى فهمهم للعبة السياسية والتي هي ضرورة من أجل المشاركة الفاعلة في بناء المقاطعة وأخذها مكانتها اللائقة
أمالمشهد الثقافي فهو بطبيعته متميز و مساير لما تتطلبه المرحلة ولازال الشباب يثبت يوما بعد يوم أننا في عاصمة العمل الشبابي الأنشطة كثيرة وأسبوعية والجمعيات متعاونة وأصبحت تميل إلى التخصص شيئا فشيئا وعد المنتسبين للجمعيات في تزايد وماإن تتعطل جمعية حتى تعلن جمعيتان أو ثلاثة عن بدءهم الأعمال ونحن نثمن لشباب المقاطعة هذا التألق رغم ضعف الإمكانات
وكالة الرياض الإخبارية :كيف ترون هذا التزايد الملاحظ في أعداد الجمعيات والمنظمات في المقاطعة؟
محمد انل : التزايد الملاحظ في أعداد الجمعيات هو نتاج طبيعي لعمل الأندية في السنوات الماضية حين يحضر أحدكم لنشاط إحدى الجمعيات سيكتشف كيف يتعاطى المراهقون والأطفال مع النشاط وهذا يولد عندهم فكرة تأسيس الجمعيات أو الإلتحاق بهم مما يزيد العطاء الشبابي على مستوى المقاطعة ثم إن وجود آليات ومعدات في متناول الجميع كالمقاعد والصوتيات وحسن تعامل القائمين على العمل الشبابي والتسهيلات التي تقدمها السلطات المعنية كل ذالك عوامل ساعدت على ازدهار العمل الثقافي والشبابي على مستوى مقاطعتنا
وكالة الرياض الإخبارية : وماهي الآليات والوسائل التي اتخذت الشبكة للتعاطي والتواصل مع هذه الجمعيات؟
محمد انل : الشبكة تواكب عن قرب عمل الجمعيات وتتدخل بإعطاء التوجيهات وتسهيل العمل والتنسيق مع السلطات المحلية وتقديم المساعدات الفنية واللوجستية و كل ماتقوم به لا يمثل شيء في حق الجمعيات
ولكن كما يقول المثل الحساني لماهو فليد ماتكلع العزة
وكالة الرياض الإخبارية : هل تنوون القيام بتكوينات لصالح الجمعيات الناشئة وماهي طريقة انتسابها للشبكة؟
محمد انل : أنا كرئيس للشبكة فهي لا تحصل على أي شكل من الدعم و (معطلة ) لا أملك إلا تقديم ما أملك من خبرة في الإرشاد والتكوين وأنا أقدم ذالك بكل عز للجمعيات سواء الناشئة او القديمة وقد ساهمنا في إنشاء أكثر الجمعيات الناشطة الآن في الساحة ونحن مستعدون دائما لتكوينهم
الإنتساب لشبكة مفتوح أمام الجميع ولا يتطلب سوى تقديم طلب وملف يتكون من النظامين الأساسي والداخلي للجمعية الشبابية والإنتساب لشبكة في الرياض لا يقدم ميزة كبيرة للجمعية المنتسبة على حساب تلك التي لم تنتسب فنحن ندعم الكل وننظم الكل ونسعد بعمل الكل
وكالة الرياض الإخبارية : ماهي ملاحظاتكم على العمل الشبابي في المقاطعة وماالنصائح التي تودون إرسالها للشباب من هذا المنبر؟
محمد انل : بالنسبة للملاحظات أنا أولا أتأسف حين أرى جمعية تطلب الدعم المادي من أي شخص أيا كان وكيف ماكان لأن هذا يجعل البعض يتهرب من الحضور للأنشطة الشبابية
أدعوا الناشطات في الجمعيات الشبابية أن يكن أصحاب مبادرات في الأعمال الشبابية وأن يلعبن ادوارا ريادية
كما أنني أنصح الجمعيات بالتخصص وأطلب من الجمعيات كل على حدة أن يساعدوا في العملية التربوية بحيث تتبنى كل جمعية العمل مع إحدى المدارس بحيث تتمكن من تقوية تلاميذها وتوجيه أبائهم وتنظيف المدرسة وتحسيس محيطها بأهمية نظافة المدرسة كما أدعوهم إلى تجنب الأنشطة في أوقات الدراسة والعمل على بناء مشاريع إقتصادية تساهم في أنشطة الجمعيات
وكالة الرياض الإخبارية : كلمة أخيرة في نهاية هذا اللقاء
محمد انل : وفي الختام أشكركم على هذه السانحة وماكان من خطإ فمني وماكان من توفيق فمن الله وهو الموفق لما يحبه ويرضاه
وكالة الرياض الإخبارية : شكرا لك سيدي الرئيس على سعة البال ورحابة الصدر

970×90

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *